الشروط والأحكام العامة للبيع، اعتبارًا من 12/11/2021
المبنى
تنظم شروط وأحكام البيع التالية البيع على هذا الموقع “https://www.gemimarket.it” (موقع الويب). البائع هو Gemi Elettronica Srl، ومكتبه المسجل في Viale Monza 347 Milano MI 20126 IT، غرفة التجارة في MI - 2114222، رقم ضريبة القيمة المضافة IT01765660764، رأس مال قدره 80.000,00 يورو مدفوع بالكامل (البائع).
المادة 1. نطاق التطبيق
1.1 يمثل البيع على موقع الويب اتفاقية بيع عن بعد ينظمها الفصل الأول، الباب الثالث (القسم 45 وما يليه) من المرسوم التشريعي الصادر في 6 سبتمبر 2005، رقم 206 (الإيطالية) قانون المستهلك) وبموجب المرسوم التشريعي الصادر في 9 أبريل 2003، رقم 70 بشأن التجارة الإلكترونية.
1.2 تنطبق الشروط والأحكام العامة للبيع على جميع المبيعات التي تتم معالجتها بواسطة البائع على موقع الويب. يتم احتساب الشروط فقط مع الأخذ في الاعتبار أيام العمل باستثناء أيام السبت والأحد والعطلات.
1.3 يمكن تغيير و/أو تعديل شروط المبيعات العامة في أي وقت. ستكون التغييرات النهائية و/أو الشروط الجديدة سارية بدءًا من تاريخ نشرها على الموقع الإلكتروني. لهذا السبب، قبل تقديم أي طلب، ندعو المستخدمين لزيارة موقع الويب بانتظام من أجل قراءة أحدث إصدار من شروط البيع العامة.
1.4 الشروط والأحكام العامة للبيع المعمول بها هي تلك السارية في تاريخ تقديم طلب الشراء.
1.5 لا تنظم شروط وأحكام البيع العامة هذه بيع المنتجات و/أو تقديم الخدمات من قبل أطراف أخرى غير البائع، متاحة على الموقع من خلال الروابط أو اللافتات أو الارتباطات التشعبية. وقبل الدخول في معاملات تجارية مع هذه الأطراف، يجب على المستخدم التحقق من شروط البيع الخاصة بهم. البائع ليس مسؤولاً عن تقديم الخدمات و/أو بيع المنتجات من قبل هذه الأطراف. لا يقوم البائع بإجراء أي عمليات فحص و/أو مراقبة لمواقع الويب التي يمكن الوصول إليها من خلال هذه الروابط. لا يتحمل البائع أي مسؤولية عن محتويات مواقع الويب هذه، ولا عن أي أخطاء و/أو سهو و/أو انتهاكات قانونية محتملة من قبل مواقع الويب المذكورة.
1.6 يجب على المستخدم قراءة الشروط والأحكام العامة هذه بعناية البيع وجميع المعلومات الأخرى التي يقدمها البائع على موقع الويب، وكذلك أثناء عملية الشراء.
1.7 يشكل تقديم طلب الشراء قبولًا لشروط البيع العامة هذه.
المادة 2. الشراء من خلال موقع الويب
2.1 يُسمح بالشراء من خلال موقع الويب للمستخدم الذي
- هو مستخدم مسجل في موقع الويب < /li>
- يعمل كمستهلك وتاجر. عملاً بالمادة 3، الفقرة الأولى، الفقرة 1. أ) في قانون المستهلك، يُعرّف "المستهلك" بأنه شخص طبيعي يعمل لأغراض لا علاقة لها بأي أنشطة تجارية أو تجارية أو مهنية أو حرفية قد يقوم بها. عملاً بالمادة 3، الفقرة الأولى، الفقرة 1. ج) من قانون المستهلك، يتم تعريف "التاجر" على أنه شخص طبيعي يعمل لأغراض تتعلق بأعماله أو أنشطته التجارية أو المهنية أو الحرفية..
2.2 في في حالة الطلبات الشاذة فيما يتعلق بكمية و/أو تكرار عمليات الشراء، يحتفظ البائع بالحق في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لوقف المخالفات.
2.3 يحتفظ البائع بالحق في رفض أو إلغاء الطلبات المقدمة:
- بواسطة مستخدم كان البائع في نزاع معه
- بواسطة مستخدم انتهك شروط وأحكام البيع العامة هذه
- من قبل مستخدم أرسل بيانات شخصية خاطئة أو غير كاملة أو غير دقيقة أو لم يرسل للبائع المستندات المطلوبة
المادة 3. التسجيل في الموقع
3.1 للتسجيل في الموقع يجب على المستخدم ملء استمارة التسجيل وإدخال البيانات التالية:
- الاسم
- اللقب
- البريد الإلكتروني
- العنوان
- الهاتف
- codice Financiale.
3.2 يتعهد المستخدم بإبلاغ البائع على الفور إذا كانت لديه شكوك أو أصبحت على علم بأي استخدام غير قانوني أو الكشف عن البيانات المذكورة.
3.3 يضمن المستخدم بموجب هذا أن البيانات الشخصية المقدمة أثناء إجراء التسجيل للموقع كاملة وصادقة ويتعهد بتعويض البائع وحمايته من أي الخسائر والأضرار و/أو المسؤوليات الناشئة عن و/أو المرتبطة بأي شكل من الأشكال بخرق المستخدم للأحكام المتعلقة بالتسجيل داخل الموقع أو تخزين بيانات اعتماد التسجيل.
المادة 4. المعلومات المطلوبة الدخول في اتفاقية
4.1 وفقًا للمرسوم التشريعي الصادر في 9 أبريل 2003 رقم 70 بشأن التجارة الإلكترونية، يقوم البائع بموجب هذه الاتفاقية بإبلاغ المستخدم بما يلي:
- لإبرام الاتفاقية اتفاقية الشراء على الموقع الإلكتروني، يجب على المستخدم ملء نموذج طلب بصيغة إلكترونية وإرساله إلى البائع إلكترونيًا، مع اتباع التعليمات التي ستظهر من وقت لآخر على الموقع الإلكتروني؛
- تم إبرام الاتفاقية عندما يصل نموذج الطلب إلى خادم البائع
- بمجرد إرسال نموذج الطلب، يرسل البائع للمستخدم، على عنوان البريد الإلكتروني المقدم، تأكيدًا للطلب يحتوي على ما يلي:
- أوصاف الشراء
- السعر ذي الصلة
- إشارة إلى وسيلة الدفع
- إشارة إلى تكاليف التسليم
- إشارة تكاليف التسليم وأي تكاليف إضافية.
المادة 5. توفر المنتج
5.1 تتم مراقبة توفر المنتج وتحديثه باستمرار. ومع ذلك، بما أنه قد يتم زيارة الموقع في وقت واحد من قبل العديد من المستخدمين، فمن الممكن أن يقوم أكثر من مستخدم بشراء نفس المنتج في نفس الوقت. في هذه الحالات، قد يظهر المنتج متاحًا لفترة قصيرة، على الرغم من أنه غير متوفر فعليًا أو غير متوفر مؤقتًا، نظرًا لأن إعادة التخزين ضرورية.
5.2 يحتوي موقع الويب على معلومات تتعلق بتوفر كل منتج المنتج.
5.3 في حالة عدم توفر المنتج للأسباب المذكورة أعلاه أو في حالات أخرى لعدم توفر المنتج بشكل غير متوقع، دون المساس بأي حقوق قانونية أخرى للمستخدم، وخاصة تلك المنصوص عليها في الكتاب الرابع، الباب الثاني ، الفصل الرابع عشر من القانون المدني الإيطالي، سيقوم البائع بإبلاغ المستخدم على الفور. وبالتالي، يحق للمستخدم إنهاء الاتفاقية وفقًا للمادة 61، الفقرتين 4 و5 من قانون المستهلك.
5.4 بدلاً من ذلك ودون المساس بحقوقه/حقوقها، يجوز للمستخدم قبول:
- تمديد فترة التسليم
- منتج ذو قيمة مساوية أو أعلى (في هذه الحالة، عند دفع الفرق، وبعد القبول الصريح من المستخدم)
- قسيمة خصم لإنفاقها على المشتريات على الموقع. سيتم إبلاغ البائع بمبلغ قسيمة الخصم وتاريخ انتهاء الصلاحية وأي قيود من وقت لآخر.
5.5 في حالة طلب استرداد المبلغ المدفوع لشراء المنتجات التي ثبت لاحقًا عدم توفرها، سيقوم البائع برد المبلغ خلال 10 أيام كحد أقصى.
5.6 إذا استفاد المستخدم من حقه في إنهاء الاتفاقية وفقًا للمادة 61، الفقرتين 4 و5 من قانون المستهلك، سيتم إنهاء اتفاقية الشراء. إذا تم بالفعل دفع المبلغ الإجمالي المستحق - الناتج عن سعر المنتج، ورسوم التسليم، إن وجدت، وأي تكلفة إضافية أخرى ناتجة عن الطلب (إجمالي المبلغ المستحق)، فسوف يقوم البائع برد المبلغ الإجمالي المبلغ المستحق وفقًا للمادة "طرق الدفع للمشتريات التي تتم عبر الموقع الإلكتروني".
المادة. 6. ورقة المنتج
6.1 يُرفق كل منتج بورقة معلومات المنتج التي توضح ميزاته الرئيسية (ورقة المنتج). الصور والأوصاف الموجودة على موقع الويب تعيد إنتاج ميزات المنتجات بأمانة قدر الإمكان. ومع ذلك، قد تختلف ألوان المنتجات عن الألوان الفعلية بسبب إعدادات أنظمة الكمبيوتر أو أجهزة الكمبيوتر المستخدمة لعرضها. علاوة على ذلك، قد تختلف صور المنتج الموجودة في ورقة المنتج من حيث الحجم أو فيما يتعلق بالمنتجات الملحقة. وبالتالي يجب أن تُفهم هذه الصور على أنها تقريبية وتعني ضمنًا عتبات التسامح المقبولة عمومًا. لأغراض اتفاقية بيع البضائع، يجب اعتبار وصف المنتج في نموذج الطلب الذي يرسله المستخدم بمثابة نقطة مرجعية.
المادة 7. الأسعار
7.1 جميع الأسعار شاملة ضريبة القيمة المضافة.
7.2 يحتفظ البائع بموجب هذا بالحق في تغيير السعر في أي وقت، دون إشعار مسبق، مع العلم أن السعر الذي سيتم تحصيله من المستخدم هو السعر المدرج في موقع الويب في وقت تقديم الطلب، ولن يتم تسجيل أي تقلبات (زيادة أو نقصان) بعد إرسال الطلب المذكور.
7.3 يتم الإشارة إلى تكاليف الشحن، إن وجدت، بشكل صريح ومنفصل في الطلب النموذج، قبل أن يتابع المستخدم إرساله.
المادة 8. طلبات الشراء
8.1 لن يقوم البائع بتسليم المنتجات إلا بعد تلقي تأكيد الدفع الناجح للمبلغ الإجمالي بسبب الاستخدام. سيتم نقل ملكية المنتجات إليك في وقت التسليم، والذي يُفهم على أنه وقت تسليم المنتج إلى شركة النقل. أي خطر يتعلق بخسارة أو تلف المنتج (المنتجات) والذي لا يمكن أن يعزى إلى البائع، سوف ينتقل إلى المستخدم، بمجرد أن يكتسب الأخير أو طرف ثالث يعينه المستخدم بخلاف شركة البريد السريع حيازة المنتج (المنتجات) بشكل مادي. .
لن يتم تنفيذ الخدمة التي اخترتها إلا بعد سداد المبلغ الإجمالي المستحق. يحتفظ البائع بالحق في عدم تقديم الخدمة إذا ثبت، بعد تقديم طلب الشراء الخاص بك، أنك لم تدفع كل أو جزء من المبلغ الإجمالي المستحق.
8.2 يتم إنهاء عقد الشراء بشرط عدم دفع المبلغ الإجمالي المستحق. ما لم يتم الاتفاق على خلاف ذلك كتابيًا معك، سيتم إلغاء الطلب وفقًا لذلك.
8.3 لإرسال طلب شراء، من الضروري قراءة شروط وأحكام البيع العامة هذه والموافقة عليها، وذلك بالنقر على المربع ذي الصلة في صفحات عملية الشراء. سيؤدي عدم قبول شروط وأحكام البيع العامة هذه إلى جعل إجراء عمليات شراء على هذا الموقع مستحيلاً.
المادة 9. طرق الدفع للمشتريات التي تتم عبر الموقع
9.1 الدفع على يمكن إنشاء موقع الويب عن طريق:
- بطاقات الدفع
- PayPal
- الدفع نقدًا عند التسليم
- التحويل البنكي.
- VISA
- MasterCard (Cirrus Maestro)
- PostePay
- American Express
- الرقم المرجعي لطلب الشراء
- تاريخ طلب الشراء.
- بالبريد الإلكتروني، والكتابة إلى: [email protected]
- عبر الهاتف، والاتصال على: +39 02 87165556. li>
9.2 يقبل البائع بطاقات الائتمان التالية:
لن يتم فرض الرسوم إلا بعد (i) التحقق من تفاصيل بطاقة الدفع المستخدمة للدفع و(ii) مصدر بطاقة الدفع المستخدمة من قبل لقد قمت بإصدار تفويض الخصم.
بموجب التوجيه رقم 2015/2366/ (الاتحاد الأوروبي) بشأن خدمات الدفع في السوق الداخلية (PSD2)، يتم إبلاغ المستخدم بأنه قد يُطلب منه إكمال عملية الشراء العملية من خلال تلبية معايير المصادقة التي تتطلبها مؤسسة الدفع المسؤولة عن التعامل مع معاملة الدفع عبر الإنترنت. تشير معايير المصادقة إلى هوية المستخدم (لتحقيق هذا المعيار، يجب أن يكون المستخدم مسجلاً على الموقع أثناء معاملة الشراء) والمعرفة السياقية لرمز المصادقة المرسل من قبل مؤسسة الدفع (مصادقة العميل القوية). قد يؤدي عدم إكمال هذا الإجراء إلى عدم إمكانية إتمام عملية الشراء على الموقع الإلكتروني.
يتم تشفير البيانات السرية لبطاقة الدفع (رقم البطاقة، وحاملها، وتاريخ انتهاء الصلاحية، ورمز الأمان) وإرسالها مباشرة إلى مؤسسة الدفع ذات الصلة دون المرور عبر الخوادم التي يستخدمها البائع. وبالتالي، لا يستطيع البائع الوصول مطلقًا إلى بيانات بطاقة الدفع الخاصة بك المستخدمة لدفع ثمن المنتجات ولا يقوم بتخزينها.
لن يتم تحصيل إجمالي المبلغ المستحق إلا في وقت إرسال الطلب .
9.3 بالنسبة للمدفوعات عبر PayPal، ستتم إعادة توجيه المستخدم إلى موقع الويب www.paypal.com، حيث يتعين عليه إجراء الدفع على أساس الإجراء المنصوص عليه الذي تنظمه PayPal وشروط وأحكام الاتفاقية المتفق عليها بين المستخدم وPayPal. ستتم معالجة البيانات المدرجة على موقع PayPal الإلكتروني مباشرةً بواسطة PayPal ولن يتم إرسالها إلى البائع أو مشاركتها معه. وبالتالي فإن البائع غير قادر على معرفة أو حفظ تفاصيل بطاقة الائتمان المرتبطة بحساب المستخدم على PayPal، أو تفاصيل أي طريقة دفع أخرى مرتبطة بالحساب المذكور أو حفظها بأي شكل من الأشكال.
إذا كان الدفع التي تتم من خلال PayPal، سيتم تحصيل المبلغ الإجمالي المستحق بواسطة PayPal من حساب المستخدم في نفس وقت إبرام الاتفاقية عبر الإنترنت. إذا تم إنهاء الاتفاقية، أو في أي حالة أخرى من حالات استرداد الأموال، لأي سبب من الأسباب، فسيتم إضافة المبلغ المسترد المستحق للمستخدم إلى حساب PayPal الخاص بالمستخدم. تعتمد مدة إضافة المبلغ إلى أداة الدفع المرتبطة بهذا الحساب حصريًا على PayPal والنظام البنكي. بمجرد ترتيب أمر الائتمان لصالح الحساب المذكور، لا يعتبر البائع مسؤولاً عن أي تأخير أو إغفال في إيداع المبلغ المسترد إلى المستخدم. سيتم رد أي نوع من المبالغ المستردة وفقًا لشروط وأحكام البيع العامة هذه إلى حساب PayPal الخاص بالمستخدم.
9.4 إذا اخترت الدفع نقدًا عند التسليم كوسيلة للدفع، فسيخبرك البائع بذلك أنه سيتم فرض رسوم إضافية على الشحنة قدرها 5,90 يورو، أو المبلغ المختلف الموضح على الموقع. إذا اخترت الدفع نقدًا عند التسليم، فيجب أن يكون لديك نقدًا في وقت تسليم المنتجات بالمبلغ المشار إليه في طلب الشراء (نظرًا لأن شركة البريد السريع غير مخولة بقبول الشيكات أو تقديم أموال مقابل النقود): ، سيتم اعتبار عقد الشراء منتهيًا بموجب القانون ولأغراض المادة 1456 من القانون المدني الإيطالي. سيتم إخطارك بإنهاء العقد وما يترتب على ذلك من إلغاء الطلب. سيتم رد أي مبلغ يتم رده وفقًا لشروط المبيعات العامة هذه عن طريق التحويل المصرفي إلى التفاصيل المصرفية التي قدمتها.
9.5 إذا اخترت الدفع عن طريق التحويل المصرفي، بمجرد استلام الطلب، سيقوم البائع بإخطار المستخدم عبر البريد الإلكتروني بتفاصيل البنك والموعد النهائي لإجراء التحويل. قد يحتوي البريد الإلكتروني على طلب إرسال إيصال التحويل الذي تم أو تأكيده عبر البريد الإلكتروني.
في حالة الدفع عن طريق التحويل المصرفي، ستبدأ مدة تسليم المنتج (المنتجات) من تاريخ استلام التحويل البنكي من جانب البائع، أو من التاريخ الذي يتم فيه تأكيد أن التحويل البنكي قد تم طلبه لصالح البائع، أيهما يأتي أولاً.
ما لم يتم الاتفاق على خلاف ذلك، فإن الخدمات سيتم تقديمه فقط بعد استلام المبلغ الإجمالي المستحق عن طريق التحويل المصرفي.
يطلب من المستخدم تحديد:
بمجرد تقديم الطلب، يجب عليك الدفع خلال 7 أيام عمل. سيؤدي عدم الالتزام إلى الإنهاء التلقائي للاتفاقية خلال أيام العمل الثلاثة التالية.
المادة. 10. تسليم المنتج
10.1 لا توجد قيود على التسليم، باستثناء الحالات المشار إليها على موقع الويب و/أو في ورقة المنتج.
10.2 نفقات تسليم المنتجات، والتي قد تختلف وفقًا لإجراءات التسليم التي اختارها المستخدم، وأي تكلفة أخرى محتملة، سيتحملها المستخدم، ما لم ينص على خلاف ذلك في ورقة المنتج أو في أجزاء أخرى حيث يتم الإبلاغ عن ذلك.
10.3 سيتم تسليم المنتجات خلال 3 أيام من استلام الطلب، وعلى أي حال، خلال ثلاثين يومًا، اعتبارًا من اليوم الذي تم فيه إبرام الاتفاقية.
10.4 يرجى التحقق من ذلك شروط تسليم المنتج. دون المساس بحقيقة أن خطر فقدان المنتج أو تلفه، لأسباب لا تعزى إلى البائع، ينتقل عندما تقوم أنت أو طرف ثالث معين من قبلك ومختلف عن الناقل، بالاستحواذ فعليًا على المنتج، يقترح عليك البائع التحقق من عدد المنتجات المستلمة وأن العبوة سليمة وغير تالفة وغير مبللة أو متغيرة بأي شكل آخر، حتى في المواد الختامية؛ ويقترح عليك البائع أيضًا الإشارة إلى أي حالات شاذة في مستند النقل الخاص بالناقل، وقبول الطرد في هذه الحالة مع الحجز. في حالة ظهور علامات واضحة على العبوة للتلاعب أو التغيير، فمن المستحسن إخطار البائع على الفور. على أية حال، ينطبق حق الانسحاب (إن وجد بالنسبة للمنتج) والضمان القانوني للمطابقة.
المادة 11. حق الانسحاب
11.1 المستخدم - الذي يتصرف بصفته المستهلك - يحق له الانسحاب من اتفاقية بيع البضائع للمنتج دون ذكر السبب ودون تحمل تكاليف ونفقات إضافية غير تلك المذكورة في هذه المادة، خلال أربعة عشر يومًا تقويميًا (حق الانسحاب). تنتهي فترة السحب (فترة السحب) بعد 14 يومًا:
أ في حالة طلب منتج واحد، اعتبارًا من اليوم الذي يحصل فيه المستخدم أو طرف ثالث غير الناقل والمعين من قبل المستخدم على الحيازة المادية للمنتج؛
ب. في حالة وجود طلب متعدد مع عمليات تسليم منفصلة، اعتبارًا من اليوم الذي يحصل فيه المستخدم أو طرف ثالث غير الناقل والمعين من قبل المستخدم على الحيازة المادية للمنتج الذي تم تسليمه أخيرًا؛ أو
ج. في حالة وجود طلب يتعلق بتسليم منتج على دفعات مختلفة أو قطع متعددة، اعتبارًا من اليوم الذي تحصل فيه أنت أو شخص ثالث، مختلف عن الناقل ومختار بواسطتك، على الحيازة المادية للدفعة الأخيرة أو القطعة الأخيرة .
11.2 لممارسة حق الانسحاب، يجب على المستخدم إبلاغ البائع، قبل انتهاء فترة الانسحاب، بقراره بالانسحاب.
11.3 لقد مارست حقك حق الانسحاب خلال فترة الانسحاب إذا قمت بإرسال الرسالة ذات الصلة قبل انتهاء فترة الانسحاب. يجب أن يتم إرسال هذا الاتصال بالطرق التالية:
البريد الإلكتروني: [email protected]
< p>يجب على المستهلك الحصول على وسيلة تخزين دائمة للاتصالات المتعلقة بممارسة حق الانسحاب، حيث يقع عبء الإثبات فيما يتعلق بممارسة هذا الحق قبل انتهاء فترة الانسحاب على عاتق المستخدم.11.4 في حالة ممارسة حق الانسحاب، بمجرد ممارسة الحق، يجب على المستخدم اتخاذ الترتيبات اللازمة لإعادة المنتجات إلى البائع دون تأخير لا مبرر له، وعلى أي حال قبل 14 يومًا تقويميًا اعتبارًا من تاريخ أبلغ المستخدم البائع بقراره بالانسحاب من الاتفاقية. يتم ملاحظة هذا المصطلح إذا قام المستخدم بتسليم المنتج (المنتجات) قبل انتهاء فترة الـ 14 يومًا المذكورة سابقًا إلى شركة البريد التي حددها البائع، أو إلى شركة البريد التي يختارها (Retun Term)، بناءً على الظروف ذات الصلة. يجب إعادة المنتج، المحمي والمعبأ حسب الأصول وفي عبوته الأصلية (إن أمكن) إلى العنوان التالي (يجب دائمًا إرجاع العبوة الأصلية إذا كانت الأرقام التسلسلية للمنتجات مطبوعة عليها):
Gemi Elettronica
Contrada Piano Mulino, Lotto A1 85034, Francavilla sul Sinni (PZ)
11.5 تقع تكلفة إرجاع المنتج (بما في ذلك الرسوم الجمركية) على نفقة المستخدم وعلى تتم عملية الإرجاع تحت مسؤوليتهم.
11.6 إذا انسحب المستخدم من الاتفاقية، يجب على البائع رد إجمالي المبلغ المستحق الذي دفعه المستخدم مقابل المنتج، بما في ذلك مصاريف التسليم دون تأخير لا مبرر له وفي موعد لا يتجاوز 14 تقويمًا أيام من تاريخ إبلاغ البائع بقرار المستخدم بالانسحاب من الاتفاقية. سيتم استرداد المبلغ باستخدام نفس طريقة الدفع المستخدمة في المعاملة الأصلية. في حالة قيام المستخدم بإرجاع المنتجات باستخدام شركة نقل من اختياره وعلى نفقته، يجوز للبائع تعليق السداد حتى استلام المنتجات أو حتى إثبات إثبات إرسال المنتجات مرة أخرى، أيهما أقرب. p>
11.7 يكون المستخدم مسؤولاً فقط عن انخفاض قيمة البضائع بسبب اختلاف استخدام المنتج عن الاستخدام الضروري لإنشاء الميزات وعمل المنتج. في جميع الأحوال، يجب الحفاظ على المنتج والتعامل معه وفحصه بالعناية العادية وإعادته سليمًا وكاملًا في جميع أجزائه، وعاملاً بكامل طاقته، ويجب أن يشمل أيضًا جميع الملحقات والنشرات التوضيحية والملصقات والختم، إن وجد، المرفق للمنتج وسليم وغير متلاعب به، ومناسب تمامًا للاستخدام المخصص له، وخالي من علامات التآكل أو الأوساخ. يتم تطبيق السحب على المنتج بأكمله. وبهذا المعنى، لا يمكن تطبيقه فقط على بعض الأجزاء و/أو الملحقات (التي لا تمثل وليست منتجات مستقلة) للمنتج.
11.8 إذا تعرض المنتج لخسارة في القيمة ناتجة عن التعامل مع البضائع بخلاف ما هو ضروري لتحديد طبيعة المنتج وخصائصه وعمله، يحتفظ البائع بالحق في خصم مبلغ استرداد من المبلغ المسترد يساوي هذه الخسارة في القيمة. ستقوم الشركة بإخطارك عند استلام المنتج بالظروف وما يترتب على ذلك من تخفيض مبلغ الاسترداد. إذا تم دفع المبلغ المسترد بالفعل، فستقوم الشركة بإبلاغ التفاصيل المصرفية لدفع المبلغ المستحق على المستخدم بسبب انخفاض قيمة المنتج.
11.9 في حالة إجراء السحب إذا لم تتم ممارستها وفقًا لأحكام التشريع المعمول به، فلن يؤدي ذلك إلى إنهاء العقد، وبالتالي لن يخلق أي حق في السداد. سيبلغ البائع المستخدم بأنه سيرفض طلب السحب من استلام المنتج. في حالة وصول المنتج بالفعل إلى البائع، فإنه سيبقى لدى البائع ليتخلص منه المستخدم للاستلام الذي يجب أن يتم مقابل تكلفة وتحت مسؤولية المستخدم.
11.10 في في حالة الانسحاب الجزئي من الطلبات المتعددة، سيتم تحديد مبلغ تكاليف التسليم التي سيتم سدادها لصالح المستخدم بما يتناسب مع قيمة المنتج الخاضع للسحب. على سبيل المثال، قام المستخدم بتقديم طلب بقيمة 200.00 يورو، يتضمن منتجين، الأول بقيمة 50.00 يورو والثاني بقيمة 150.00 يورو، وقام بإرجاع المنتج بقيمة 150.00 يورو، وسيتم تعويض المستخدم بمبلغ يساوي إلى 75٪ من تكاليف التسليم المتكبدة. على أية حال، لن يتجاوز مبلغ تكاليف التسليم التي سيتم إرجاعها أبدًا ما دفعه المستخدم فعليًا.
المادة 12. الضمان القانوني للمطابقة
جميع المنتجات المباعة على الموقع الإلكتروني مشمولة بالضمان القانوني للمطابقة المنصوص عليه في المواد 128-135 من المرسوم التشريعي رقم 128-135 من قانون المستهلك (الضمان القانوني).
على من ينطبق
الجانب القانوني الضمان محجوز للمستهلكين. ولذلك فإنه ينطبق فقط على المستخدمين الذين أجروا عملية الشراء على موقع الويب لأغراض أخرى غير الأنشطة التجارية أو الحرفية أو المهنية.
عندما ينطبق
يكون البائع مسؤولاً تجاه- تجاه المستهلك عن أي عدم مطابقة موجود في وقت تسليم المنتج ويصبح مرئيًا خلال عامين من التسليم المذكور. يجب إبلاغ البائع بعدم المطابقة، تحت طائلة مصادرة الضمان، خلال شهرين من تاريخ اكتشافها.
ما لم يثبت خلاف ذلك، فإن عدم المطابقة يتحقق خلال ستة أشهر من تاريخ تسليم المنتج يفترض وجوده منذ ذلك الحين، إلا إذا كان الافتراض يتعارض مع طبيعة المنتج أو مع طبيعة عدم المطابقة. اعتبارًا من الشهر السابع التالي لتسليم المنتج، يقع عبء إثبات عدم المطابقة الموجود بالفعل وقت تسليم المنتج على عاتق المستهلك.
من أجل اتخاذ للاستفادة من الضمان القانوني، يجب عليك بالتالي تقديم دليل على تاريخ الشراء وتسليم السلعة. ولذلك فمن المستحسن، لغرض إثبات الشراء، أن تحتفظ بالفاتورة التي أرسلها البائع، وكذلك مستند النقل أو أي مستند آخر يثبت تاريخ الشراء (مثل كشف حساب بطاقة الائتمان أو كشف الحساب البنكي). ) وتاريخ التسليم.
في حالة إنهاء العقد، سيعيد البائع إلى المستهلك إجمالي المبلغ المدفوع، والذي يتكون من سعر شراء المنتج وتكاليف الشحن وأي تكاليف إضافية أخرى. وفي حالة تخفيض السعر، يقوم البائع برد مبلغ التخفيض الذي تم الاتفاق عليه مسبقًا مع المستهلك. سيتم إضافة مبلغ الاسترداد أو التخفيض إلى وسيلة أو حل الدفع الذي يستخدمه المستهلك لعملية الشراء.
لا يتحمل البائع المسؤولية في حالة حدوث ضرر من أي نوع ناتج عن التصرف غير السليم. استخدام المنتج أو في حالة حدوث ضرر ناتج عن ظروف غير متوقعة أو قوة قاهرة.
إذا قمت بالشراء بوصفك "محترفًا" وفقًا لأحكام قانون المستهلك، فإن الفقرات السابقة من هذا المادة لا تنطبق. الضمان القانوني المنصوص عليه في المادة 1490 من القانون المدني الإيطالي.
المادة 13. الضمان القياسي للشركة المصنعة
13.1 قد تكون المنتجات المباعة على موقع الويب، وفقًا لطبيعتها، مشمولة بضمان قياسي صادر عن الشركة المصنعة (الضمان التقليدي). يجوز للمستخدم تأكيد حقه في الضمان مع الشركة المصنعة فقط. يتم تحديد المدة والنطاق (بما في ذلك النطاق الجغرافي) والشروط والإجراءات وأنواع الأضرار / العيوب المغطاة وقيود الضمان القياسي من قبل كل مصنع ويتم تحديدها في ما يسمى بشهادة الضمان الموجودة في عبوة المنتج. يعد الضمان القياسي اختياريًا بطبيعته ولا يضيف إلى الضمان القانوني أو يحل محله أو يقيده أو يخل به أو يلغيه.
المادة 14. القانون المعمول به والاختصاص القضائي؛ تسوية النزاعات خارج المحكمة - الحل البديل للنزاعات/تسوية النزاعات عبر الإنترنت
14.1 تخضع عقود الشراء المبرمة بينك وبين البائع للقانون الإيطالي. بالنسبة للمستخدمين غير المقيمين بشكل منتظم في إيطاليا، سيتم تطبيق أحكام أكثر ملاءمة وإلزامية ينص عليها قانون البلد الذي يقيمون فيه بشكل معتاد، وخاصة فيما يتعلق بمصطلح ممارسة حق الانسحاب، إلى المصطلح لإعادة المنتجات، في حالة رغبة المستخدم في ممارسة هذا الحق، إلى طرق وإجراءات نقل هذا الحق وإلى ضمان المطابقة القانونية.
14.2 إذا كنت "مستهلكًا" بالنسبة لأي نزاع يتعلق بتطبيق وتنفيذ وتفسير شروط وأحكام البيع العامة هذه، فإن المحكمة هي المكان الذي تقيم فيه أو المكان الذي اخترت فيه محل إقامتك. إذا كنت "تاجرًا" في أي نزاع يتعلق بتطبيق هذه الوثيقة وتنفيذها وتفسيرها، فإن المحكمة التي يقع فيها مكتب البائع المسجل وفقًا لأحكام المادة 1 أعلاه هي التي تتمتع بالاختصاص القضائي الوحيد.
< p>14.3 وفقًا للمادة 141-سادس، الفاصلة 3 المرسوم التشريعي الصادر في 6 سبتمبر 2005 رقم 206 (قانون المستهلك)، يقوم البائع بإبلاغ المستخدم باعتباره المستهلك النهائي الذي المادة 3، الفاصلة 1، دع. أ) من قانون المستهلك، أنه في حالة قيامه بتقديم شكوى مباشرة إلى البائع، ونتيجة لذلك لم يكن من الممكن حل الخلاف الذي نشأ، فسوف يقدم البائع المعلومات المتعلقة بتنظيم البديل حل النزاعات لحل النزاعات خارج المحكمة المتعلقة بالالتزامات الناشئة عن العقد المبرم وفقًا لشروط البيع العامة هذه (منظمات ADR، كما هو موضح في المادة 141 مكرر وما يليها من قانون المستهلك)، مع تحديد ما إذا كان يرغب في استخدام هذه المنظمات أم لا من أجل حل النزاع.14.4 علاوة على ذلك، يقوم البائع بإعلامك كمستهلك بمن هو في المادة 3، الفاصلة 1، دعنا. أ) من قانون المستهلك الذي تم بموجبه إنشاء منصة أوروبية لحل نزاعات المستهلكين عبر الإنترنت (منصة ODR). يمكن للمستهلك تصفح منصة تسوية المنازعات عبر الإنترنت على الرابط التالي: http://ec.europa.eu /consumers/odr/; من خلال منصة تسوية المنازعات على الإنترنت، يمكن للمستهلك الاطلاع على قائمة منظمات تسوية المنازعات، والعثور على الرابط الذي يعيد التوجيه إلى كل موقع ويب وبدء إجراء عبر الإنترنت لحل النزاعات التي يشارك فيها.
14.5 مهما كان الأمر هي نتيجة إجراءات التسوية خارج المحكمة للمنازعات المتعلقة بعلاقات الاستهلاك من خلال اللجوء إلى الإجراءات المنصوص عليها في الجزء الخامس، الباب الثاني مكرر من قانون المستهلك، وفي أي حال، يحق للمستهلك دائمًا رفع دعوى قضائية رفع دعوى أمام المحكمة المختصة.
14.6 بالنسبة لأي نزاعات تتعلق بتطبيق وتنفيذ وتفسير هذه الشروط والأحكام العامة للبيع، يمكن للمستخدم الذي يقيم في دولة عضو في الاتحاد الأوروبي بخلاف إيطاليا يمكنك أيضًا الوصول إلى الإجراء الأوروبي المحدد للمطالبات الصغيرة، بموجب اللائحة (CE) رقم 861/2007 للمجلس، المؤرخة 11 يوليو 2007، بشرط ألا تتجاوز قيمة النزاع 2000.00 يورو، باستثناء الفوائد والحقوق والنفقات. يمكن العثور على نص اللائحة على موقع الويب www.eur-lex.europa.eu.
المادة 15. خدمة العملاء والشكاوى
يمكنك طلب معلومات أو إرسال اتصالات أو طلب المساعدة أو تقديم الشكاوى عن طريق الاتصال بخدمة عملاء البائع على النحو التالي:
سيتعامل البائع مع الشكاوى من خلال الرد عليها خلال 3 أيام من استلامها.